الملتقى العلمي الثاني / والاول دوليا لتربية وامراض الابل في كلية الطب البيطري / جامعة المثنى

زيارة (ثانوية قلعة العلوم  للبنات ) الى كلية الطب البيطري – جامعة المثنى
29 مارس,2018
كلية الطب البيطري في جامعة المثنى تنظم سفرة علمية لطلبة المرحلة الخامسة الى جامعة البصرة كلية الطب البيطري ضمن برنامج التؤمه بين الكليات
30 مارس,2018

الملتقى العلمي الثاني / والاول دوليا لتربية وامراض الابل في كلية الطب البيطري / جامعة المثنى

برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

       أ.د عبد الرزاق العيسى المحترم

والسيد رئيس جامعة المثنى المحترم   أ.دحسن عودة الغانمي

وبأشراف السيد عميد كلية الطب البيطري أ.م.د طارق جعفر فعل المحترم

اقامة كلية الطب البيطري في جامعة المثنى الملتقى الثاني / والاول دوليا تحت شعار * الابل ثرروة وطنية يجب الاعتناء بها*  الذي شهده  حضور حشد من الاكاديميين والاطباء البيطريين والعلماء والباحثين بجانب عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية في المحافظة.

في البداية رحب الاستاذ المساعد الدكتور طارق جعفر فعل جنديل عميد كلية الطب البيطري بالمشاركين في المؤتمر، مؤكدا اهتمام الجامعة بالبحث العلمي ولاسيما في مجال الإبل؛ والذى يمتلك العراق  فيه نوعية من الإبل لها ميزات لاتضاهيها فيها دولة أخرى.

 واشار الاستاذ المساعد الدكتور طارق جعفر فعل جنديل عميد كلية الطب البيطري ان الملتقى جاء بمحاور مهمة سلطت الضوء على مشروع تطوير وتربية الابل في العراق وتقديم بحوث تتعلق بالامراض المشتركه بين الابل والانسان.

وتابع السيد العميد كلامه ان  من بين  البحوث العلمية التي طرحت بالملتقى بحوث تناولت امراض الابل وفسلجتها وانتاجية الابل  فضلا عن التدخلات الجراحية.

ودعا أ.م.د طارق جعفر فعل جنديل الباحثين في مجال الإبل للخروج بتوصيات تساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية وتنعكس بدورها في الاقتصاد القومي.

والجدير بالذكر ان كلية الطب البيطري بجامعة المثنى من اولى الكليات في العراق التي نظمت الملتقى العلمي الاول لتربية وامراض الابل.

وفي الاخير , تقدم  السيد العميد الكلية بالشكر والتقدير  للجهود المبذوله من قبل اللجنه العلمية والتحضرية التي كانت السبب وراء نجاح هذا الملتقي الدولي وتمنى لهم المزيد من التألق والابداع في المسيرة العلمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *