فرع الطفيليات

فرع الطفيليات
الأهداف :
1- إعطاء الطلبة المفاهيم الأساسية لمسببات الأمراض من الطفيليات. ويقوم هذا الفرع بتدريس مادة علم الطفيليات لطلبة المرحلة الثالثة وتوضيح كافة انواع الطفيليات التي تصيب الحيوانات وكيفية دورة حياتها وطرق تشخيصها وعلاجها.

2- توسيع وتطوير مدارك الطلبة في كيفية حدوث الأمراض التي تسببها الطفيليات فضلا عن دورات حياتها والاطوار الاصيبة وكيفية انتقالها لاصابة الانسان.

رؤيا الفرع:

يعتبر فرع الطفيليات البيطرية من الاقسام الرائدة بكلية الطب البيطري ويقوم القسم بتدريس طلاب البكلوريوس ويشارك
فرع الطفيليات البيطرية بجامعة المثنى اقسام الكلية في اعداد خريج متميز وانتاج بحوث تطبيقية هادفة في مجالات مادة الطفيليات بفروعه المتعددة والتي تشمل الديدان البيطرية , والحشرات الطبية والبيطرية , والاوالي البيطرية والطفيليات السررية

رسالة الفرع

اعداد الكوادر البشريه في علوم الطفيليات بفروعة المتعددة والتي تشمل الديدان البيطرية , والحشرات الطبية والبيطرية , والاوالي البيطرية والطفيليات السررية وتسليحها بالمععرفة والمهارات الاساسية والتطبيقية المؤهلة للمنافسة في سوق العمل والارتقاء بمستوى البحث العلمي مما يلبي احتياجات المجتمع ويساهم في تنمية البيئة والثروة الحيوانية بما يلتقيرسالتي الجامعة والكلية . ومن هنا يلتزم بتوفير تعليم يتسم بجودةعالية لطلاب مرحلة البكلوريوس لاكساب المهارة المتعلقة بالطفيليات بفروعها المتعددة مع الالتزام بتوفير احتياجات الطلاب من المهارات والمعارف المرتبطة بالعلوم الحديثة مثل البايلوجي الجزيئي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *