فرع الفسلجة والادوية والكيمياء

 

فرع الفسلجة والادوية والكيمياء

 

نبذة عن الفرع

فرع الفسلجة والأدوية والكيمياء هو احد الفروع الخمسة والذي تأسس مع تأسس الكلية في عام 2012,  حيث يقوم الفرع  بتدريس المواد النظرية والعملية , الكيمياء العامة   والفيزياء الطبية لطلبة المرحلة الاولى وفسلجة الحيوان والكيمياء الحياتية لطلبه المرحلة الثانية  ومادة الادوية ومادة السموم  لطلبة المرحلة الثالثة

 

الأهداف :

1- تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية والخبرة اللازمة لإعدادهم كأطباء بيطريين وتعليم طلبة الطب البيطري أساسيات علوم الكيمياء والكيمياء الحياتية والفسلجة والأدوية والسموم .
2- تقديم دورات التعليم المستمر للأطباء البيطريين في علوم الأدوية والسموم البيطرية فضلا عن تقديم الاستشارات العلمية في العلاجات البيطرية .
3 .يتم بناء الطالب ليكون مؤهلا لعلاج الحيوانات و دراسة موضوع الدواء والذي يعتبر من أهم عناصر معرفة الطالب المستقبلية ليكون قادرا على تشخيص وعلاج الحالات المرضية.
4.دراسة علم الفسلجة الذي يمكن الطالب من دراسة وظائف الأعضاء لجسم الحيوان وكيفية عملها وتأثير الأدوية سلبا أو أيجابا على هذه الأعضاء.
5.دراسة الكيمياء الحياتية التي تهدف الى دراسة تحليل المواد الكيميائية وربطها في حقل الحياة من خلال الوظائف التي يقوم بها الجسم.
6.دراسة الكيمياء العامة والتي تعتبر من أساسيات العلوم الطبية حيث تهدف الى دراسة التفاعلات الكيمياوية التي تحدث بين المواد من جهة وعلاقتها بالجسم من جهة أخرى… .
7. إعداد حملة شهادة عليا في تخصصات الفسلجة والكيمياء الحياتية والأدوية والسموم البيطرية.

رسالة الفرع 

يشكل فرع الفسلجة والأدوية جزء مهم من كلية الطب البيطري¬-جامعة المثنى على الرغم من انه ما زال في مرحلة مبكرة من تأسيسه عام 2012 حيث ساهم مساهمة جادة في تدريس اختصاصات الفسلجة والأدوية والسموم والكيمياء الحياتية والكيمياء العامة في مرحله البكالوريوس وسيبرز ادائه بشكل متميز أكثر بأذن الله تعالى في مرحله الماجستير والدكتوراه لأنه ومنذ تأسيسه في حالة نمو وتطور مستمر على جميع المستويات… .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *