كلية الطب البيطري في جامعة المثنى تحصد المركز الأول بين كليات الطب البيطري في العراق (حسب التصنيف العراقي للجامعات IRU) لعام 2021 .

جدول توقيتات التقديم والقبول بالدراسات العليا/ ماجستير في تخصص التشريح والأنسجة والاجنة للعام الدراسي ٢٠٢٢_ ٢٠٢٣
1 March,2022
تهنئة عمادة كلية الطب البيطري في المثنى للمرأه في يومها العالمي .
8 March,2022

حصلت كلية الطب البيطري في جامعة المثنى على المركز الاول على كليات الطب البيطري في العراق  (حسب التصنيف العراقي للجامعات IRU) لعام ٢٠٢١ ،وقالت الوزارة في بيان عنها إن “المختصين بهذا الملف أجروا تقييما شاملا لثلاثة وثمانين مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية موزعة على ست وثلاثين جامعة حكومية وسبع وأربعين جامعة وكلية أهلية وثمانمائة وخمس وسبعين كلية تخصصية وألف وسبعمئة وتسعة وعشرين قسما علميا.”

وأضافت، أن “التقييم تضمن معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية وقد توزعت تفاصيلها وأوزانها على مجموعتين:

– معايير تقييم الأداء المؤسسي التي تضم الجودة والاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 15% وفاعلية البحث العلمي 20% وخدمة المجتمع 5% وتعظيم الموارد 10% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والطلبة 15% والتنوع الدولي 5%.

– معايير تقييم أداء الأقسام العلمية التي تضم الجودة والاعتماد البرامجي 35% وفاعلية البحث العلمي 30% وأعضاء الهيأة التدريسية 20% والطلبة 15%.

وبهذه المناسبة تتقدم عمادة الكلية بالتهنئة والمباركة لملاكها التدريسي والاداري ولطلبتها لجهودهم المتميزة لتحقيق هذا الانجاز. اضغط هنا

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *