شعبة ضمان الجودة

رسالة الشعبة:

تسعى الوحدة إلى نشر ثقافة الجودة وتقييم الأداء في كافة عناصر المنظومة التعليمية والأنشطة البحثية والخدمية التي تقدمها الكلية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاستفادة من كل إمكانياتها ومواردها لتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل للارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لخريجيها.

أهداف الشعبة:

تهدف وحدة ضمان الجودة إلى اعتماد آليات للمتابعة وتقويم الأداء في كافة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والخدمية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بما يحقق رسالة وأهداف الكلية وذلك من خلال:

1. وضع نظام ومعايير للمتابعة الداخلية وتقويم الأداء في كافة الأنشطة الأكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية داخل الكلية بما يضمن تحقيق أهداف الكلية والارتقاء بمخرجاتها.

2. تحسين القدرات المؤسسية والبشرية للكلية وتأهيلها للتميز من خلال دورات تدريبية متخصصة لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالكلية.

3. تحسين جودة ونوعية البرامج الأكاديمية التي تمنحها الكلية والتطوير المستمر بما ينعكس على مستوى الخريجين وقدراتهم التنافسية.

4. نشر وتعزيز ثقافة ومفاهيم الجودة لدى جميع العاملين بالأقسام والإدارات داخل الكلية مما يحقق التميز في الأداء.

5. اعتماد خطة بحثية متكاملة تضمن التعاون بين الأقسام المختلفة والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية على أسس علمية وتحسين وضع الجامعة في الترتيب العالمي.

6. رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية بما يضمن تقديم خدمات متميزة لكسب رضاء وثقة المستفيدين.

7. ضمان استيفاء شروط ومتطلبات الحصول على الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة.